كامل يكشف أسرار أول سوبر بالإمارات "الصلح والإلغاء".. ومفاجأة الدوري الجديد
كتب: أيمن جيلبرتو
كامل يكشف أسرار أول سوبر بالإمارات "الصلح والإلغاء".. ومفاجأة الدوري الجديد كتب: أيمن جيلبرتو
كتب: أيمن جيلبرتو

كشف محمد كامل رئيس شركة "برزينتيشن" راعي الكرة المصرية أسرار أول مسابقة كأس سوبر مصري أقيمت خارج البلاد في دولة الإمارات عام 2015.

وكان ملعب استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية قد استضافت اول كأس سوبر مصري بين الأهلي والزمالك، وفاز بها الأهلي بنتيجة 3-2.
 
وأشار كامل في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" "الدولة لم تكن متحمسة في بداية الأمر بسبب توتر العلاقة بين محمود طاهر رئيس الأهلي في ذلك الوقت ومرتضى منصور رئيس الزمالك".

وأكمل "كان هناك تخوف من أن يحدث أزمة خارج البلد بسبب توتر العلاقة بين رئيسي الأهلي والزمالك، كنت أريد أن تنتهي الأمور على خير دون أي مشاكل".

وواصل "الأمور في وسائل الإعلام بينهما كانت محتقنه للغاية، في الإمارات حدث اجتماع بيني وبين أحمد مرتضى وأحمد الشناوي مستشار التسويق بالأهلي، وتم الاتفاق على سيناريو المقابلة بين مرتضى وطاهر".

وأستمر "كان الهدف أن يتقابل الثنائي في مكان ما ويتبادلا التحية ويلتقطا صورة جماعية وبعد ذلك تنتهي الأمور، وجدنا ان الثنائي بتبادل القبلات والأحضان، ثم حديث عن العديد من الأمور وسط ضحكات".

وتابع "وجدت أن الأمور جيدة، وقلت لنفسي لماذا هذا التوتر الذي سبق المباراة، تواجدا سويا داخل الملعب وبدأت المباراة دون أي مشاكل وجلسا معا".

واستكمل "عندما كنت اعد ترتيبات النهائية للمباراة، لم اشاهد ما حدث بالملعب، وجدت الحكم يتجه مسرعا خارج الملعب، والحديث عن الغاء المباراة، الأمر كان صعبا للغاية بالنسبة لي".

وشدد "سمير عدلي كان له دور رائع، طلب مني جلب قائد كل فريق، تحدثت مع حسام عاشور، وعارف العواني أمين مجلس أبوظبي بصفته زملكاوي تحدث مع عمر جابر".

وصرح "الحكم قال لعاشور وجابر أنهم يمثلان بلد بالكامل ويجب أن يكون هناك هدوء، جابر قال بالانجليزية أنه ليست المرة الأولى التي يفعل فيها هذا التصرف، لا اعلم من يقصد، لم اشاهد، عاشور قام بتقبيله في رأسه".

وأكد "حرصت على أن يخرج الثنائي للملعب والجميع يرى أنهما يد واحدة، المباراة استكملت بشكل طبيعي، وكانت مشكلة مرتضى منصور الوحيدة أنه يريد ترجمة شتيمة للحكم".

وتحدث كامل عن أن الإمارات وطلبها بأن تقام النسخة الثالثة على التوالي للسوبر بأراضيها حال دون أن تقام في دولة أخرى وتحديدا الأردن، مؤكدا على أن الامارات كانت تعاملهم وكأنهم من البلد وتوفر لهم كل شيء.

وعاد ليصرح قائلا "الدوري الموسم المقبل سيكون اسمه دوري كأس العالم لأنه، ستعود الأمور لطبيعتها لأول مرة منذ فترة طويلة، ستنتهي المسابقة في وقت طبيعي وبالتالي هناك فترة راحة طويلة".

واسترسل قائلا "كل مسابقة دوري كان يكون هناك مشكلة ما بها، حتى الموسم الحالي رغم النجاحات لكنه تأثر بالمونديال، وضغط المباريات، لكن الموسم المقبل، الوضع مختلف للغاية".

واختتم "سوف يكون هناك معسكرات خارجية لبعض الأندية، الدوري سوف يُنقل بتقنية HD وبالتالي فرصة لقنوات عربية للحصول على حقوق البث".


شكرا لمتابعتكم " كامل يكشف أسرار أول سوبر بالإمارات "الصلح والإلغاء".. ومفاجأة الدوري الجديد
كتب: أيمن جيلبرتو " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات