دوري الأبطال: ليفربول ضيفًا على بورتو.. ثمن نهائي أوروبي بنكهة إفريقية
دوري الأبطال: ليفربول ضيفًا على بورتو.. ثمن نهائي أوروبي بنكهة إفريقية

يحل ليفربول الإنجليزي ضيفًا مساء اليوم على ملعب "دراغاو" لمواجهة بورتو البرتغالي في مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى صلاح ورفاقه للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة بعد أن فقد الفريق الأحمر فرصة التتويج بأي لقب محلي خلال الموسم الحالي.

ويعود الريدز للظهور من جديد في ثمن النهائي لأول مرة منذ نسخة 2008/2009 عندما واجه بنفيكا البرتغالي وودع البطولة بالخسارة ذهابًا وإيابًا. بالمقابل خاض بورتو الدور نفسه في نسخة العام الماضي من البطولة بالخسارة أمام يوفنتوس.

اقرأ أيضًا | صلاح يُطارد رقمًا وثأرًا على ملعب التنين

ويسعى لاعبو المدرب الألماني يورجن كلوب لتحقيق نتيجة إيجابية في البرتغال تمنحهم الأفضلية قبل خوض مباراة الإياب على ملعب "آنفيلد" يوم الثلاثاء السادس من مارس المقبل. 

وستجمع المباراة بين متصدر الدوري البرتغالي وثالث الدوري الإنجليزي. الفريقان اللذان يبلغ مجموع ألقابهما من دوري الأبطال سبعة كؤوس (بواقع خمسة لليفربول، واثنتان لبورتو).

ويُعول البرتغالي سيرجيو كونسيساو، مدرب بورتو، على ثنائية إفريقية قوية في خط هجومه مكونة من الكاميرون فانسون أبوبكر، الذي سجل خمسة أهداف في النسخة الحالية من البطولة، ومعه المالي موسى ماريغا ومن ورائهما الجزائري ياسين براهيمي. 

بالمقابل سيعتمد ليفربول على الثلاثي الهجومي السريع المكون من المصري صلاح والسنغالي ساديو ماني ومعهما البرازيلي فيرمينيو. هذا الثلاثي سجل مجتمعا 16 هدفًا في النسخة الحالية من البطولة عوضًا عن تألقهم الملفت في الدوري الإنجليزي.

شكرا لمتابعتكم " دوري الأبطال: ليفربول ضيفًا على بورتو.. ثمن نهائي أوروبي بنكهة إفريقية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات