تقرير.. ليفربول يسعى مواصلة تفوقه الأوروبي على بورتو
كتب: إبراهيم علي
تقرير.. ليفربول يسعى مواصلة تفوقه الأوروبي على بورتو كتب: إبراهيم علي
كتب: إبراهيم علي

يسعى نادي ليفربول الإنجليزي مواصلة تفوقه على نظيره بورتو البرتغالي، وذلك عندما يحل "الريدز" ضيفاً على أرض الفريق البرتغالي "ملعب الدراجاو"، مساء الأربعاء ضمن منافسات مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل "الريدز" إلى ثمن نهائي البطولة الأوروبية بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة (3 انتصارات، 3 تعادلات)، بينما تأهل بورتو إلى الدور ذاته بعدما حل ثانيا في المجموعة السابعة خلف المتصدر بشكتاش التركي، برصيد 10 نقاط (3 انتصارات، خسارتين وتعادل وحيد).

ولم يخسر ليفربول أي مباراة أمام بورتو خلال أربع مباريات بين الفريقين في جميع المسابقات الأوروبية، بواقع انتصارين وتعادلين.

ونستعرض لكم في السطور القادمة أبرز الحقائق والاحصائيات قبل المباراة:

- ليفربول لم يخسر أي مباراة أمام بورتو خلال أربع مباريات بين الفريقين في جميع المسابقات الأوروبية، بواقع انتصارين وتعادلين، وانتهت مباراتين بنتيجة التعادل على أرض النادي البرتغالي.

- بورتو يملك رقم سلبي في مراحل خروج المغلوب من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث خسر في آخر 3 مباريات في الدور ثمن النهائي، في حين أنه سجل هدف وحيد فقط وتلقى 9 أهداف.

- التقى الفريقان مرة واحدة فقط في مراحل خروج المغلوب، وتحديداً في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2000-2001، وفاز "الريدز" (2-0) في مجموع المباراتين وفاز باللقب في ذلك الموسم.

- بورتو يبلغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010، لكن النادي البرتغالي لم يتمكن من اجتياز الدور ربع النهائي منذ عام 2004 عندما فاز باللقب.

- ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2008/2009.

- ليفربول هو واحد من أربعة أندية لم تتعرض إلى أي هزيمة في مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، إلى جانب أندية (برشلونة الإسباني، توتنهام الإنجليزي وبشكتاش التركي).

- باريس سان جرمان (25) سجل أهدافاً أكثر من ليفربول (23) في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم.

- ملعب "دراجاو" معقل نادي بورتو شهد تسجيل 15 هدفاً في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، فقط ملعب "حديقة الأمراء" الخاص بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي شهد تسجيل أهدافاً أكثر بواقع 16 هدفاً.


شكرا لمتابعتكم " تقرير.. ليفربول يسعى مواصلة تفوقه الأوروبي على بورتو
كتب: إبراهيم علي " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات