​وزارة البيئة تدرس إقامة مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بالوادي الجديد
​وزارة البيئة تدرس إقامة مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بالوادي الجديد

قال الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، إن وزارة البيئة تدرس حاليا إقامة مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بمركز الداخلة في الوادي الجديد بما يضمن التخلص الآمن من هذه المخلفات واستخدام مفروم المخلفات الزراعية في تصنيع الأسمدة العضوية.

جاء ذلك في ختام زيارة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة اليوم لمحافظة الوادي الجديد علي رأس وفد ضم كل من الدكتورة نهاد يوسف رئيس جهاز نظم المخلفات بوزارة البيئة والدكتور أيمن شتا رئيس قطاع الأفرع والدكتور صلاح الشريف مستشار الوزارة لشئون الأفرع .

حيث استهدفت الزيارة الوقوف على آليات تشغيل الماكينات الجديدة لفرم مخلفات النخيل التي دفعت بها وزارة البيئة امس وعمل تجارب عملية عليها ؛ بالإضافة إلي دراسة المتطلبات التي تحتاجها المحافظة من الوزارة لتوفيرها .

وأكد الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، أنه تم الاتفاق على تزويد المفارم بغرابيل وفقا لمطالب الجمعيات التي تسلمت تلك المفارم وذلك بهدف سرعة تسويق المنتج ومتطلبات السوق.

يذكر أن، وزارة البيئة قد دعمت المحافظة بعدد 15 ماكينة فرم مخلفات زراعية و5 جرارات زراعية ، كما وصل امس فريق من الوزارة لتدريب الشباب على التعامل واستخدام تلك المفارم وذلك بهدف القضاء على المخلفات الزراعية والجريد الجاف المسبب الأساسى للحرائق بالمحافظة وتعظيم الاستفادة منه وتحويله إلى منتج ذات قيمة مالية واقتصادية وكذلك توفير فرص عمل للشباب.

ا ش ا

شكرا لمتابعتكم " ​وزارة البيئة تدرس إقامة مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بالوادي الجديد " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات