https://m.elwatannews.com/news/details/3719716
https://m.elwatannews.com/news/details/3719716

قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن الإرهابي هشام عشماوي، انفصل عن تنظيم "داعش" الإرهابي، بسبب أنه لديه أجندة خاصة بجماعة الإخوان المسلمين يسعى لتنفيذها، مشيرًا إلى أنه يرى أن كل العمليات الإرهابية التي تستهدف مصر من صناعة جماعة الإخوان الإرهابية.

وتابع خلال استضافته ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم، أن هشام عشماوي، بعد خروجه من الخدمة العسكرية، وانضمامه للتنظيمات الإرهابية، تم إرساله للنصرة ليتدرب على العمليات الإرهابية، ليعود إلى مصر لتكوين تنظيم إرهابي لهدم مصر، متابعًا أن الإرهابي هشام عشماوي في الأساس إخواني، وتابع لجماعة الإخوان، وكل من يهدد مصر فهو إخواني".

وأعلن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري، في تصريح صحفي، القبض على الإرهابي المصري الهارب إلى ليبيا هشام عشماوي، الإثنين الماضي، خلال عملية عسكرية في مدينة "درنة".

وقالت "غرفة عمليات الكرامة"، التابعة للجيش الليبي، إن "عشماوي قبض عليه في حي المغار في مدينة درنة وكان يرتدي حزاما ناسفا، لكنه لم يستطع تفجيره بسبب عنصر المفاجأة وسرعة تنفيذ العملية من أفراد القوات المسلحة الليبية"- بحسب بيان رسمي.

وارتبط اسم عشماوي بعدد من العمليات الإرهابية الكبرى، منها تفجير مقر مديرية أمن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، حيث استشهد 14 شخصًا، ثم مذبحة كمين الفرافرة بالصحراء الغربية في يوليو عام 2014 التي راح ضحيتها 28 شهيدًا، وبعدها حكم عليه بالإعدام غيابيًا، وكذلك استهداف الكتيبة 101 في العريش، واغتيال النائب العام السابق هشام بركات عام 2015، واستهداف حافلات الأقباط في المنيا والهجوم على الأمن الوطني بطريق الواحات عام 2017.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3719716 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات