https://m.elwatannews.com/news/details/3719707
https://m.elwatannews.com/news/details/3719707

قررت الهيئة العليا خلال اجتماعها أمس الأول، تفويض رئيس الحزب في الدعوة لإجراء انتخابات هيئة عليا مبكرة، وإجراء الانتخابات الشهر المقبل.

وقال المستشار مصطفي الطويل، الرئيس الشرفي لحزب الوفد، عضو الهيئة العليا للحزب، إن الهيئة العليا قررت تقديم موعد إجراء انتخاباتها لتجري الشهر المقبل بدلا من العام القادم، وذلك لوجود التزامات كثيرة على الحزب، وهناك رغبة في تجديد دماء الهيئة العليا، حتى يكون هناك أعضاء قادرين على معاونة الحزب ماديا.

وأضاف أن هذا هو السبب الرئيسي لتقديم موعد إجراؤها، إضافة إلي رغبة الحزب في التفرغ للاحتفال بالمئوية الفترة المقبلة، لأن موعد الانتخابات يتزامن مع موعد الاحتفالات بمئوية 1919، فضلًا عن الرغبة في الاستعداد الجيد والكامل لانتخابات المحليات.

"السنباطي": رفضت تقديم موعد انتخابات الهيئة العليا ولكني احترمت رأي الأغلبية.. وعدد من المؤيدين لم يحضروا الاجتماع

 

وأكد محمد السنباطي، عضو الهيئة العليا للحزب، أنه كان من الرافضين لتقديم موعد إجراء انتخابات الهيئة العليا للحزب، حيث امتنع اثنين عن التصويت، ورفض 3 أعضاء من الحضور تقديم موعد إجرائها، مشيرا إلى أنه كان هناك أعضاء أخرين ليست لديهم رغبة في تقديم موعد الانتخابات، لكنهم أحرجوا من اتخاذ قرار بالرفض وسط وجود رغبة لدى عدد أخر كبير في تقديم موعدها.

وأضاف السنباطي لـ"الوطن"، أنه يحترم رأي الأغلبية من منطلق الديمقراطية، لافتًا إلى أن البيان الصادر عن الحزب بحضور 42 عضوًا من أعضاء الهيئة العليا للحزب لاجتماع أمس، غير دقيق، حيث توقيع عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب بتأييد تقديم موعد إجراء الانتخابات لم تكن حاضرة من العدد المؤيد لإجراء الانتخابات والبالغ عددهم 37 عضوًا، إلا أن عدم حضورهم لا يشوب القرار الذي تم اتخاذه بتقديم موعد الانتخابات.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3719707 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات