https://m.elwatannews.com/news/details/3697135
https://m.elwatannews.com/news/details/3697135

يبدأ دور الانعقاد الرابع الجديد، لمجلس النواب الحالي، غدا الثلاثاء، عقب انتهاء الإجازة البرلمانية.

ويلقي الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجس للانعقاد وقرار فض دور الانعقاد السابق، وتبدأ بعد غدًا الأربعاء انتخابات اللجان النوعية، وسط توقعات بمعركة شرسة وتغيرات في رئاسة اللجان تصل إلى 25%، واستكمل البرلمان استعداداته لاستقبال النواب، وعقد أول جلساته في الدورة الجديدة.

وأنهى المجلس، أمس الأحد، عمليات الصيانة والدهانات للمقاعد والجدران داخل القاعة الرئيسية للجلسات، بينما قام الفريق الفني في الإذاعة الداخلية للبرلمان بعمل اختبار أخير للصوت داخل القاعة، وعلى المنصة الرئيسية التي يجلس عليها رئيس البرلمان والمنبر أسفل المنصة مباشرة.

بينما تواصلت عمليات الدهانات، وإعداد المقاعد حول داير القاعة أو في البهو الفرعوني، لاستقبال النواب، وإعداد صناديق النواب الخاصة، لايداع جداول أعمال جلسات البرلمان الأولى، وقامت مجموعة من رؤساء اللجان الدائمة الـ25 بإخلاء مكاتبهم في اللجان تحسبا لفوز أخرين برئاسة اللجنة إضافة إلى تنفيذ عمليات الانتقال من لجان إلى أخرى.

ويعلن رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، في أولى جلسات المجلس غدا الثلاثاء، توقيت إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان الدائمة وكيفية إجرائها حيث يترأس أكبر الأعضاء سنا الاجتماع الإجرائ للجنة لانتخاب رئيس ووكيلين وأمينا للسر لكل لجنة، ويجرى تشكيل اللجنة العامة الجديدة عقب الإعلان عن نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان، وتضم جميع رؤسائها إضافة إلى الوكيلين السيد الشريف وسليمان وهدان، وجرى تعليق صورة كبيرة للدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، في مواجهة مكتبة على جدران القاعة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3697135 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات