https://m.elwatannews.com/news/details/3696616
https://m.elwatannews.com/news/details/3696616

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، فعاليات الملتقى العربي الأول لطلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من وزراء التعليم العرب، وطلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشارك في فعاليات الملتقى، 5 دول عربية، وهي: "السعودية - البحرين- الإمارات - الكويت - الأردن"، ومن المقرر أن تستمر فعالياته من اليوم الإثنين، حتى 4 أكتوبر الجاري.

وقبل أسبوعين تقريبا، من انطلاق فعاليات الملتقى، وفي إطار حرص الدولة على الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، افتتحت وزارة التربية والتعليم المصرية، في سبتمبر الماضي، أول فصل في جمهورية مصر العربية لمزدوجي أومتعددي الإعاقة، بمدرسة النور للمكفوفين بحمامات القبة بالتعاون مع مؤسسة نداء للإعاقات "السمع بصرية".

وكانت القرارات الوزارية المنظمة للتربية الخاصة منذ صدورها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تمنع وجود إعاقتين في مدرسة واحدة ما تسبب في حرمان هذه الفئة من التعليم لسنوات طويلة، وحسبما جاء في موقع الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، يعد هذا حدث فريد من نوعه أن يكون هناك فصول تخصصية لمزدوجي ومتعددي الإعاقة في مصر.

فكرة المشروع، بدأت منذ 3 أعوام، ويتم التعليم في هذا الفصل بشكل فردي لكل طالب، ويضم الفصل الواحد، 4 طلاب مصاحب لهم 4 معلمين.

المعلمين العاملين بهذا الفصل، حسبما جاء على موقع الهيئة العامة للاستعلامات، جرى تدريبهم نظريا وعمليا، على استخدام كل أداة موجودة داخل الفصول، واعتمدوا في تدريبهم العملي مع الإعاقة السمع بصرية على التعامل عن طريقة اللمس، كما أن التعامل الفردي، يجرى وفق خطة فردية، وضعها كل طالب على حدا.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3696616 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات