https://m.elwatannews.com/news/details/3695485
https://m.elwatannews.com/news/details/3695485

لاقت دعوة إطلاق النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، الذى تنظمه مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، تجاوباً واسعاً بين الشباب العربى والأجنبى، حيث تقدم آلاف الشباب من جنسيات مختلفة بطلبات للمشاركة فى المنتدى الذى تستضيفه مدينة السلام «شرم الشيخ»، على مدار 4 أيام خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل.

وكان الموقع الرسمى لمنتدى شباب العالم أعلن عن استقبال ما يزيد على 35 ألف طلب من 156 دولة حول العالم، لحضور المنتدى منذ إطلاق موقع التسجيل الرسمى للمشاركة أواخر أغسطس الماضى، موضحاً أن نسبة الشباب الغربى بلغت نحو 70% فيما بلغت نسبة شباب العالم العربى والأفريقى 30%، ما يعكس حجم الاهتمام والترقب الكبير من شباب دول أوروبا والأمريكتين لحضور المنتدى.

«متحمسة جداً للمشاركة فى المنتدى، لم أتمكن من المشاركة العام الماضى، لكنى تابعت بعض التعليقات الإيجابية حول هذا الحدث وأود أن أكون من بين المشاركين هذا العام»، هكذا قالت «نالين»، التى تحمل الجنسية البلجيكية، وقامت بالتسجيل للمشاركة فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ عبر الصفحة الرسمية للمنتدى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أبدت الفتاة البلجيكية، التى تبلغ 21 عاماً، إعجابها بالفكرة التى وصفتها بأنها بمثابة «لقاء واسع» بين جنسيات وأفكار وثقافات مختلفة، مشددة على أن عقدها للعام الثانى على التوالى يؤكد جديتها وأهميتها، وأضافت، لـ«الوطن»: «أحب هذا الأمر، وأفضل السفر بين البلدان للتعرف على ثقافات مختلفة، ومنتدى شباب العالم سيسمح لى بهذه الفرصة من خلال مكان واحد يجمع آلاف الشباب من دول متنوعة».

الأمر نفسه أكده «فابى»، الشاب الثلاثينى الذى يحمل جنسية دولة تشيلى، وتمكن من زيارة مصر العام الماضى للمشاركة فى منتدى شباب العالم، ويسعى لتكرار التجربة العام الحالى، يقول: «كانت تجربة عظيمة، سعدت بهذه الأيام التى قضيتها فى شرم الشيخ مع شباب من مختلف أنحاء العالم، وعدت إلى بلادى بأسماء جديدة أضفتها إلى قائمة الأصدقاء سواء على هاتفى الشخصى أو صفحتى على فيس بوك»، لا يهتم «فابى» بالسياسة كثيراً، لكن اهتماماته تتعلق بصورة أكبر بمجالات الفن والإبداع، يضيف: «أحب الموسيقى جداً، وشاركت فى تجربة تمثيل سابقة لكنى لم أوفق بالدرجة الكبيرة، وأسعدنى أن جدول المنتدى هذا العام يخصص جزءاً كبيراً للإبداع والفن».

«نالين» من بلجيكا: تكرار التجربة للعام الثانى يؤكد جديتها.. و«فابى» من تشيلى: سعيد بتخصيص مساحة كبيرة للفنون.. و«مينورى» من اليابان: أتمنى دعوتى للحضور

وتضم أجندة المنتدى لهذا العام موضوعات وقضايا متنوعة حول 3 محاور رئيسية، هى: «السلام، والتطوير، والإبداع»، ومن بين الجلسات التى حددها المنتدى: «دور الفن والسينما فى تشكيل المجتمعات»، و«دور القوة الناعمة فى مواجهة التطرف والإرهاب»، كما من المقرر إقامة «مسرح شباب العالم» لأول مرة لعرض مختلف ألوان الفنون التى تحمل ثقافات متنوعة، مثل الغناء والتمثيل والعزف الموسيقى.

«سوفام» من دولة نيبال، كان أحد الذين سارعوا بالتسجيل للمشاركة فى المنتدى أيضاً، يرى الشاب الذى أسس أحد المشروعات الخاصة فى مجال التجارة، أن المنتدى فكرة رائعة للتقريب بين الثقافات ومواجهة العنف ونشر السلام العالمى.

وقالت «مينورى» من اليابان، إنها متطلعة للمشاركة فى المنتدى، خاصة بعد التعرف على أجندة الجلسات، التى تضم موضوعات وقضايا تمثل لها أهمية كبيرة، خاصة ما يتعلق بالعمل التطوعى، وتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة، وتقليص الفجوة بين الجنسين فى سوق العمل.

وأضافت: «قمت بالتسجيل على الموقع الرسمى، وفى انتظار دعوتى، وأتمنى أن أحصل على فرصة مقابلة هذا العدد الكبير من الأصدقاء الجدد من قارات ودول مختلفة».

يشار إلى أنه من المقرر عقد نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، على هامش المنتدى، وهى قمة إقليمية تعقد على مدار يوم واحد، وذلك تنفيذاً لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى الذى تم عقده فى مايو ٢٠١٨ فى إطار تفعيل توصيات منتدى شباب العالم ٢٠١٧.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3695485 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات