https://m.elwatannews.com/news/details/3670306
https://m.elwatannews.com/news/details/3670306

أكد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، أن مدينة العلمين الجديدة، ستكون لكل المصريين، ولن تكون حكراً على الأغنياء فقط.

وأضاف محمود، خلال الزيارة الميدانية، التي يقوم بها وفد من أعضاء اللجنة للمدينة، أن الهدف من هذه الجولة، هو التأكد من مدى الالتزام في المشروعات التي تحدث داخل المدينة، وتحويلها من منطقة تعمل في فصل الصيف فقط، إلى العمل طوال العام.

وشدد محمود، أن مايتردد بأن مدينة العلمين الجديدة، للأغنياء فقط، أمر غير صحيح على الإطلاق، خصوصاً وأن الدولة تسعى لإقامة مدينة متكاملة لكل المصريين بمستوياتهم كافة.

وأكد أن الرئيس السيسي، يقدم كل الدعم لسرعة الانتهاء هذا المشروع العملاق، الذي يتابع تطوراته الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، بشكل يومي.

وقال المهندس عبدالمطلب عمارة، نائب وزير الإسكان، إن الهدف هو التوسع في الساحل الشمالي، وجذب السكان من الوادي والدلتا، وأن يعمل الساحل على مدار العام، وليس مجرد 3 أشهر فقط.

وأضاف عمارة لوفد البرلمان، أن هناك شبكة طرق تمتد من مدينة العلمين لكل المحافظات المجاورة، متابعاً: "نحاول لأن يتجاوز عدد سكان المدينة إلى 3 ملايين نسمة".

وأوضح أن المدينة تقع على مساحة 48 ألف فدان بواقع 14 كيلومتر على الطريق الساحلي، وفيما يخص الجزء الصناعي بجنوب المدينة، هناك جدية للحجز والمدينة ليست للمصيف، إذ سيتم عمل أكاديمية بحرية، وجامعة أهلية، ومدرسة سياحية للأنشطة السياحية، وهناك أراض سيتم تخصيصها للمدارس والمستشفيات والتجمعات الصحية ومجمع سينمات ومتحف.

ويضم الوفد البرلماني، عدد من أعضاء اللجنة، بينهم يسري المغازي، خالد عبدالعزيز فهمي، محمود بدر، عاطف عبدالجواد، عاطف مخاليف، أمال طرابية.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3670306 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات