https://m.elwatannews.com/news/details/3640609
https://m.elwatannews.com/news/details/3640609

تقدم النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، ووزراء البترول والمالية والعدل، بشأن خسارة مصر العديد من قضايا التحكيم والتى كان آخرها الحكم الذى ألزم الدولة بسداد مليارى دولار لصالح إحدى الشركات "الأسبانية - الإيطالية" نتيجة توقف إمدادات الغاز لمصنع تسييل الغاز التابع لهذه الشركة.

وأضاف "البلتاجى" أن الخسائر المتلاحقة لقضايا التحكيم تشكل قصورًا واضحًا فى الإجراءات المتبعة فى هذا الشأن بما يحمل موازنة الدولة مبالغ في أمس الحاجة إليها لتطوير بنيتها التحتية.

وأشار إلى أن مصر من أكثر دول العالم خسارة لقضايا التحكيم الدولي وهو ماحمّل الدولة نحو 65 مليار جنيه في السنوات الـ10 الأخيرة، محذراً أنه فى حال عدم تغيير منظومة التحكيم الدولي ومتابعة تلك القضايا والعقود الجديدة ستتضاعف مبالغ التعويضات.

وقال "البلتاجى"، الأيام القادمة ستشهد نظر قضية أخرى مع إسرائيل بشأن توقف تصدير الغاز، متابعاً: "أتمنى أن لايكون الحكم فيها على خزانة الدولة المصرية".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3640609 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات