https://m.elwatannews.com/news/details/3628696
https://m.elwatannews.com/news/details/3628696

ثمن المركز المصري للحق في الدواء، المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم انتظار الجراحات، لتحقيق أكبر مستوى من الرعاية الصحية للمواطنين، وهو البرنامج الأول الذي تنادي به منظمة الصحة العالمية.

وقال المركز، في بيان صادر اليوم، "بعد تجربة مصر الناجحة في القضاء على فيروس سي، والذي اعتمد على برنامج علمي مناسب أدى لعلاج نحو 2 مليون مواطن، ثم حدثت المبادرة الثانية والانفراجة الكبري لقوائم الانتظار لعمليات انتظر أصحابها 14 شهرًا، ودفع آخرون ثمن هذا الانتظار من حياتهم".

واستكمل المركز: "أجرى البرنامج خلال شهر فقط 14 ألفًا و291 عملية جراحية من أصل 27 ألفًا و291 مريضًا من المسجلين على الموقع الإلكتروني والخط الساخن لقوائم الانتظار، 66٪؜ منهم بسبب أمراض القلب تم إجرائها على نفقة الدولة بمساعدة صندوق تحيا مصر".

وأضاف المركز، "المبادرة الثالثة جاءت في وقت حاسم، وتهدف إلى مسح طبي يستهدف نحو 50 مليون مواطن للقضاء علي 3 أمراض شيطانية نسبة الوفيات لها سنويا تتجاوز 60%، هي أمراض السكر والضغط و السمنة، وتم رصد 260 مليون دولار مقدمة من البنك الدولي لصرف الأدوية للمصابين مجانًا".

وتابع البيان، "فلسفة المسح الشامل هو الاختيار الاستراتيجي الأول، والاكتشاف المبكر للأمراض هو تجفيف المنابع للأمراض وعدم تكدس الحالات مرة أخرى انتظارًا لإجراء العمليات".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3628696 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات