https://m.elwatannews.com/news/details/3585563
https://m.elwatannews.com/news/details/3585563

انطلقت أولى فعاليات المنتدى التنظيمي الأول لحزب "مستقبل وطن" بالفيوم، بحضور رئيس الحزب وقيادته، والتي دارت مناقشات اليوم الأول عن قضايا التعليم.

وأكد أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن نظام التعليم المقرر تطبيقه على الصف الأول الثانوى العام الدراسي الجديد تجريبي، وذلك لدراسة مدى فاعليته عند تطبيقه من عدمه.

وأوضح خيري، خلال المنتدى التنظيمي الأول بحزب مستقبل وطن لمحافظات شمال الصعيد "الفيوم، بني سويف، والمنيا"، الذى عقد بأحد الفنادق على ضفاف بحيرة قارون كيفية قضاء النظام التعليمي على الدروس الخصوصية، مؤكدا أن النظام الجديد يعتمد على الفهم لا الحفظ والتلقين، ولن يكون هناك توقعات بالاسئلة التي ستأتي بالامتحانات، وهو ما كان يعتمد عليها الطالب في الدروس الخصوصية، مشددا أن هناك رقابة على الحضور والانصراف للطلبة والمعلمين ما يساعد على تلقي الطالب المقرر الدراسي في المدرسة، ولا يسمح بخلو المدارس من الطلبة مثلما كان يحدث في النظام القديم.

وأكد اهتمام الدولة بالتعليم وأن النظام الجديد ليس نظام وزارة التربية والتعليم وهناك تنسيق بين مؤسسات الدولة بالكامل للنهوض بالعملية التعليمية، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على إعطاء التعليم اولوية قومية، مشيرًا إلى انه لا يوجد عجز في هيئات التدريس وأن سبب العجز في بعض المدارس نتيجة سوء التوزيع حيث توجد زيادات في أماكن يقابلها عجز في أماكن أخرى.

واضاف أن الدولة تسعى للتوسع في بناء مدارس في المحافظات ذات الكثافة العالية التي يزيد فيها عدد الطلاب في الفصل الواحد على 70 تلميذا، مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية، وتم اتخاذ إجراءات لبناء مدارس جديدة لتقليل الكثافات في المناطق المكتظة، وطالب بالتكاتف المجتمعي والالتفاف حول مشروع مصر القومي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي "التعليم" لتحقيق طموحات وبناء الأسرة المصرية.

وخلال الجلسة، عرض الإعلامي محمد فرغلي أمين، لجنة تطوير التعليم بحزب مستقبل وطن بالفيوم، فيلما تسجيليا يظهر حرص الدولة على تطوير التعليم استنادا إلى الإجراءات التي تم تنفيذها على أرض الواقع، خلال أربع سنوات، من إطلاق مبادرة الرئيس السيسي نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر في ديسمبر 2014، مرورا بإنشاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي وإطلاق المشاريع المعاونة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3585563 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات