https://m.elwatannews.com/news/details/3585170
https://m.elwatannews.com/news/details/3585170

قال الدكتور أحمد عُبية، أمين العلميين بالدقهلية، إن الدكتور السيد عبدالستار المليجي، نقيب العلميين، اجتمع بهيئة المكتب الجديدة، منذ قليل، والممثلة في كل من صلاح النادي، محمد زيدان، محمد غريب، عبدالله محمود، وعدد من أعضاء هيئة المكتب القديمة، والتي يمثلها كل من نبيل ياسين، وأحمد السعيد، بالإضافة لعدد من ممثلي النقابة الفرعية بالمحافظات، وكذلك عدد من كبار العلميين.

وأضاف عُبية لـ"الوطن"، أن الاجتماع أسفر عن حدوث اتفاق بين النقيب وهيئة المكتب الجديدة وحل الخلاف الناشب منذ مطلع الأسبوع، عن طريق تنازل الدكتور محمد زيدان وكيل أول بالهيئة الجديدة المنتخبة، بداية يوليو الماضي، عن منصبه للدكتور نبيل ياسين وكيل أول النقابة بالهيئة القديمة، وكذلك محمد غريب، وكيل ثاني النقابة، على أن يظل صلاح النادي، الأمين العام، ويتولى منصب أمين الصندوق عبدالله محمود مُنتخب الهيئة الجديدة، وأحمد السعيد منتخب الهيئة القديمة، وعبدالحميد الكباش أمين مساعد المقر، ومحمد صبحي زيدان أمين مساعد النشاط.

وعقب نقيب العلميين، الدكتور السيد عبدالستار المليجي: "لم نسمح للخلافات بأن تسيطر على عمل النقابة أكثر من ذلك، واتفاقنا اليوم يدل على عراقة ونزاهة نقابتنا، وكان بمثابة بداية جديدة للعلميين في العودة لسير عملهم المعتاد والتقدم من جديد".

وتابع المليجي، أنه سيعقد مجلس للنقابة، السبت المقبل، بمقرها بمدينة نصر، في الثانية عشرة ظهرا، لمناقشة أوضاع النقابة الفترة المقبلة، ويخلفه اجتماعا جماهيريا لكبار العلميين بالدولة، لتوضيح ما نشر من خلافات ومشادات على الصفحة الرسمية.

وأكد: "نعلم مدى نزاهة النقابة وعملها الجيد، ولكن ما ثار حولها من جدل ولغط خلال الفترة الماضية، ووجود اتهامات مالية وإدارية ليس لها أصلا من الصواب، يجب أن يتم تصحيحه أمام الجميع".

يذكر أن 29 عضوا من أعضاء مجلس نقابة المهن العلمية، عقدوا اجتماعا طارئا، السبت الماضي، بمقر النقابة العامة بوسط القاهرة، استمر لأكثر من 5 ساعات، بحثوا خلاله الأوضاع داخل النقابة، ومنها تمكين هيئة المكتب الجديدة من ممارسة عملهم، وذلك بعد رفض الدكتور السيد عبدالستار المليجي النقيب العام للعملين، الاعتراف بهم واستمراره في التعاون مع الهيئة السابقة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3585170 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات