https://m.elwatannews.com/news/details/3584690
https://m.elwatannews.com/news/details/3584690

أكد جون باربيه، رئيس قسم حقوق الإنسان والمجتمع المدني والحوكمة بالاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد والحكومة المصرية مهتمون بالتعليم الفني لأنه يخدم الاقتصاد، مشيرًا إلى أنهما يعملان على توفير فرص العمل لخدمة الشعب المصري والاقتصاد، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.

وقال جون باربيه، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين، اليوم الخميس، لإعلان تفاصيل مسابقة التميز الصحفي في قضايا التعليم الفني والتدريب المهني، إن التعليم الفني للأسف لا يحظى بقبول شديد لدى الطلاب، بسبب الرؤية المجتمعية المتدنية لهذا القطاع، مضيفًا أن ذلك بسبب الصورة الذهنية عن التعليم الفني وكذلك ظروف العمل في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح أن أغلبية الأسر المصرية ترفض التحاق أبنائها في التعليم الفني ويفضلون عليه التعليم العام، موضحًا أن هذا الوضع يمكن تغييره إذا تم تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني وتحسين ظروف العمل في هذا المجال، مؤكدًا أن الحكومة المصرية مهتمة بإصلاح أحوال التعليم الفني ولذلك خصصت 67 مليون يورو كما خصص الاتحاد الأوروبي 50 مليون يورو لهذا الغرض.

وأشار إلى أن تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني يتطلب دعم وسائل الإعلام وخصوصًا الصحافة لإلقاء الضوء على ما يتم من أعمال وما يتم من إنجازات وتحسين الرؤية هو التعليم الفني.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3584690 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات