وزير الكهرباء يبحث مشروع الربط الكهربائي مع الأردن
وزير الكهرباء يبحث مشروع الربط الكهربائي مع الأردن

يعقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، جلسة مباحثات موسعة مع المهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء سبل دعم التعاون بين البلدين، والربط الكهربائي بين البلدين، بالإضافة لمتابعة آخر تطورات استحداث إنشاء خط ربط كهربائي ثانٍ وتحديد جدول زمني للمشروع.

يذكر أن، الجانبين المصري والأردني، اتفقا في وقت سابق على إنشاء خط ثانٍ للربط الكهربائي، وجرى تشكيل فريق عمل من الجانبين لعمل تلك الدراسة ووضع آلية للتنفيذ، مع تحديد جدول زمني لذلك، بهدف زيادة التعاون مع البلدين واتخاذ خطوات جادة لزيادة قدرات خط الربط الكهربائي.

وأعلن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أن مصر تسعى لزيادة سعة خط الربط الكهربائي مع الأردن لتصل إلى 2000 و3000 ميغاوات.

وأوضح، أن سعة الخط الكهربائي بين البلدين في الوقت الحالي تبلغ 450 ميجاوات، مشيرا إلى أن مصر تشارك بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية؛ إذ ترتبط كهربائيًا مع دول الجوار شرقًا وغربًا مع كل من الأردن وليبيا.

شكرا لمتابعتكم " وزير الكهرباء يبحث مشروع الربط الكهربائي مع الأردن " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات