https://m.elwatannews.com/news/details/3462751
https://m.elwatannews.com/news/details/3462751

تفتح وزارة القوى العاملة، اليوم، باب الترشح على منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على أن تعلن أسماء المرشحين، غداً، والطعون والبت فيها، بعد غدٍ، وإعلان الكشوف النهائية فى اليوم التالى، حيث تجرى الانتخابات يوم الأربعاء المقبل، وإعلان النتائج وإيداع الأوراق فى اليوم التالى، وتأتى انتخابات العمال للدورة النقابية (2018-2022)، بعد توقف دام أكثر من 12 عاماً، منذ إجرائها آخر مرة فى عام 2006.

وتشهد أروقة الاتحاد حالياً مساعى للاتفاق على رئيس للاتحاد دون خوض الانتخابات، حيث تم تشكيل لجنة التوافق من قبل بعض رؤساء النقابات العامة، والقيادات العمالية بالاتحاد العام، لاختيار اسم يتفق عليه الأغلبية دون الدخول فى ماراثون الانتخابات.

«إبراهيم» ينسحب لصالح «المراغى» ويقربه من الاحتفاظ بالمنصب

ويعتبر جبالى المراغى، رئيس الاتحاد الحالى، ومجدى البدوى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، وعماد حمدى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، والمهندس خالد الفقى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية، أبرز المرشحين على مقعد رئيس الاتحاد. وعلمت «الوطن»، أن القيادى العمالى، عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، وأحد أبرز المرشحين على منصب رئيس الاتحاد، أعلن خلال اجتماع مغلق جمع رؤساء النقابات بمقر الاتحاد، مساء أمس الأول، انسحابه من غمار المنافسة لصالح جبالى المراغى، رئيس الاتحاد الحالى، فضلاً عن إعلان عدد من النقابيين تأييدهم لـ«المراغى»، خلال الاجتماع ذاته، وهو ما قد يسهم بشكل كبير فى احتفاظ «المراغى»، بمقعد رئيس الاتحاد، حال التوافق.

من جانبه، أعرب عبدالفتاح فكرى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، عن آماله أن يأتى رئيس الاتحاد الجديد بالتوافق دون الدخول فى مرحلة الانتخابات خوفاً من الانقسامات حال إجرائها، وقال لـ«الوطن»: «كثير من القيادات العمالية لا ترغب فى إجراء انتخابات، وتسعى لحسم منصب رئيس الاتحاد بالتوافق، خوفاً من حدوث انقسامات فى الصف العمالى داخل أروقة الاتحاد».

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3462751 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات