https://m.elwatannews.com/news/details/3443464
https://m.elwatannews.com/news/details/3443464

قال النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنه تواصل مع وزير الكهرباء محمد شاكر، تمهيدًا لعقد اجتماعًا للجنة السبت بعد المقبل الموافق 23 يونيو الجاري، لتوضيح وشرح ما يتعلق بتحريك شرائح الكهرباء مؤخرًا.

وأضاف السويدي، في تصريحات صحفية اليوم، أن زيادة أسعار شرائح الكهرباء وتحريكها، قرار مجلس الوزراء، ومجلس النواب ليس له علاقه باتخاذه.

وأوضح رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن رفع الدعم عن الكهرباء والمحروقات على مدار الـ5 سنوات يأتي ضمن بنود برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى والتي وافق عليها المجلس سابقًا، مشيرًا إلى أن موافقة البرلمان على تنفيذ البرنامج تضمن أيضًا تأكيد أهميه مراعاة المواطنين من خلال إجراءات الحماية الاجتماعية، وزيادة المرتبات.

وأضاف السويدي، أنه أعلن موافقته كنائب وكرئيس للجنة على برنامج الحكومة 2020 بإلغاء الدعم على مراحل سواء في الكهرباء والطاقة أو المحروقات، كما وافق أغلب النواب عليه.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3443464 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات