https://m.elwatannews.com/news/details/3411538
https://m.elwatannews.com/news/details/3411538

ساعات قليلة تفصل المصريين عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستوري رسميا لفترة ولاية ثانية، داخل مقر البرلمان بحضور الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، والوكيلين والأمين العام.

تتخذ مراسم حلف اليمين الدستوري لرئيس الجمهورية عدة خطوات، وحسب قول الدكتور رفعت الضبع، أستاذ الإيتيكت والبروتوكول الدولي، لحظة وصول الرئيس إلى مقر البرلمان، يكون في استقباله في البهو الخارجي رئيس المجلس ووكيليه وأمينه العام، ويحضر الجلسة جميع أعضاء المجلس بالكامل.

وأضاف لـ"الوطن": بعدها يتم عزف السلام الجمهوري في مدخل البرلمان، وتطلق المدفعية 21 طلقة في الهواء احتفالا باستقبال الرئيس، ويتوجه السيسي إلى مكتبه في البرلمان بعد وصوله، ثم يتوجه الدكتور علي عبد العال إلى منصة مجلس النواب، ليعلن بداية الجلسة، ويدعو الرئيس إلى قاعة المجلس لأداء اليمين الدستوري.

وأوضح أن الرئيس السيسي يلقي خلال مراسم حلف اليمين، كلمة إلى البرلمان، ثم يتوجه للخارج بعد أداء اليمين، لتعزف موسيقى السلام الجمهوري مرة أخرى وتطلق 21 طلقة مرة أخرى في وداع الرئيس.

وحلف اليمين ركن أساسي من أركان اكتمال الحق الدستوري، حسبما أكد الضبع، لافتا إلى أن حفل التنصيب في حال تجديد ولاية ثانية ليس أساسيا وليس له بروتوكول محدد تتغير برامجه حسب الظروف الأمنية.

 

 

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3411538 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات