https://m.elwatannews.com/news/details/3371401
https://m.elwatannews.com/news/details/3371401

أكد المهندس داكر عبد اللاه القيادي البارز في حزب حماة الوطن، أهمية المجالس المحلية، حيث تعد هي الأقرب في التعامل مع الشارع والمواطنين على أرض الواقع.

وأوضح داكر، أن المجالس المحلية، هي بمثابة سلاح فتاك في سبيل تقليل نسبة الفساد في المحليات، وذلك من خلال الرقابة على الأجهزة التنفيذية والحكومية.

وناشد عبد اللاه، الجهات المعنية بضرورة تمكين الشباب من أداء الأدوارالمنوطة بهم في المجالس المحلية بمصر، وذلك من خلال تجهيز جيل جديد من الشباب يستطيع قيادة دفة الوطن للأفضل واستكمال مسيرة التنمية والبناء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوقعاً أن جيل الشباب هو من سيتصدر المشهد في القريب العاجل بل وبقليل من التدريب والتثقيف لهؤلاء الشباب سيكونوا نواة لنموذج النائب البرلماني الناجح، وهو ما سيصب في النهاية في مصلحة الدولة ويساعد في تنفيذ مخططاتها ومساندة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المستدامة 2030.

وفي نفس السياق، طالب عبد اللاه الشباب بضرورة مشاركتهم في انتخابات المجالس المحلية وعدم الاكتفاء بمقعد المشاهد، موضحاً أنه يثق بأن الشباب يدركوا ويعوا تماماً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

ولفت إلى أن جيل الشباب يحظى في الفترة الحالية باهتمام كبير من الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية، وهو ما ظهر مؤخراً في المؤتمر الوطني الخامس للشباب حيث خصص المؤتمر جلسته الأولى لتتناول رؤية الشباب لتحليل المشهد السياسي في مصر، وكذلك الإفراج عن 332 شاباً من المحبوسين والصادرة ضدهم أحكام قضائية، عقب انتهاء اللجنة المشكلة لمراجعة حالات هؤلاء الشباب.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3371401 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات