https://m.elwatannews.com/news/details/3325027
https://m.elwatannews.com/news/details/3325027

تشارك مدرسة الرسوم المتحركة التابعة لجمعية النهضة "جيزويت القاهرة" في بينالي داكار للفن المعاصر الأفريقي، المزمع إقامته بداية مايو، وتخصيص يوم لعرض 9 من أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها المدرسة على مدار الأعوام الماضية.

وقال إبراهيم سعد، منسق مدرسة الرسوم المتحركة بالجيزويت، إن مشاركة مصر في مجال الرسوم المتحركة في فعاليات البينالي هذا العام جاءت بدعوة من مركز درب 1718 المعني بالثقافة البصرية، وينظم الجناح المصري للمهرجان في دورته الثالثة عشر بإشراف معتز نصر الدين، وتقرر استضافة أفلام الجمعية يومًا كاملا للعرض في البينالي.

يشار إلى أن الفنانين المشاركين بأعمالهم من مدرسة الرسوم المتحركة في البينالي هم "مريم عبدالرحمن، ومروة عبدالمنعم، وحسام السواح، وإبراهيم سعد".

وكان الفنان التشكيلي المصري يوسف ليمود، حصل على الجائزة الكبرى في الفن الإفريقي المعاصر في بينالي داكار بدورته الـ 12 العام الماضي.

يقام البينالي يوم 3 مايو المقبل وتستمر فعالياته حتى 2 يونيو 2018، وتحل تونس ضيف شرف على في دورته الحالية، بمشاركة العديد من الفنانين الأفارقة والعالميين، ويعقد تحت شعار "الساعة الحمراء" والتي تعني وفق المنظمين الساعة الفارقة وزمن الحكمة والتطور.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3325027 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات