https://m.elwatannews.com/news/details/3324841
https://m.elwatannews.com/news/details/3324841

قال أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه لم تصل للجنة أية مطالبات بتعديل قانون نقابة الإعلاميين حتى الآن، معلقا بقوله "أيادينا ممدودة للجميع".

وأوضح الشريف في تصريح لـ"الوطن" ردًا على مطالبة حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، بتعديل المادة التي تمنع أعضاء اللجنة من الترشح في أول انتخابات للنقابة، أن من تقلد رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين ارتضى سلفًا ألا يحدث مخالطة بين منصبه لما لها من تأثيرات، فهذا الأمر ليس عوارًا دستوريًا بل هو رضاء بألا يقحم نفسه في الانتخابات، ويُحتّم عليه ألا يطرح اسمه لأن استمالة الناس قد تفقده حيادية المنصب.

وأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، مكونة من 11 عضوًا برئاسة الكنيسي في مارس 2017، أي عقب شهرين من القرار الجمهوري بإصدار القانون.

وتابع الشريف: "لو أرادت اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين تعديلاً معينًا في قانونها، فإنها يجب أن تطرحه بالشكل الذي رسمه القانون، وهو إما بناء على اقتراح عُشر أعضاء مجلس النواب، أو من الحكومة، وإذا كانت التعديلات واجبة، لا يوجد أي مانع من إصلاح ما يمكن إصلاحه، لو استشعرنا أن الأمر يحتاج لتعديل، لكن لم يطرح علينا شيئًا حتى الآن".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3324841 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات