https://m.elwatannews.com/news/details/3324313
https://m.elwatannews.com/news/details/3324313

قال محمد فرج أمين عام مساعد حزب التجمع، إن تطبيق الحد الأقصى والحد الأدنى للأجور بشكل حقيقي وفعال من أهم مطالب العمال والأحزاب في ذكرى عيدهم، لافتا إلى أن العديد من الشركات في القطاع الخاص لا تلتزم بالحد الأدنى للأجور في ظل أوضاع معيشية صعبة للغاية على حد قولة، وتابع: "هناك عدد كبير من الشركات لا يعطون العامل راتب 1200 جنيه ولا أعرف كيف يعيش هؤلاء فرواتبهم لا تكفي إنفاقهم على أنفسهم؟".

وأضاف فرج لـ"الوطن"، أن هناك تفاوت كبير في الأجور بين العمال في قطاعات مختلفة، موضحا أن عمال شركات البترول يحصلون على رواتب أعلى بكثير من عمال شركات القطاع العمال أو قطاع الأعمال، مشيرا إلى أن هذا التفاوت بين عمال الدولة في الأجور غير منطقي حتى لو كانت شركات البترول تحقق مكاسب أكبر.

وطالب بربط الأجور بالأسعار وليس بالإنتاج لا سيما وأن العامل ليس له ذنب في هذا الارتفاع الهائل في أسعار السلع وعلى الدولة أن تعمل على زيادة دخل العامل في مقابل زيادة الأسعار، مؤكدا أن حل أزمة أصحاب المعاشات أمر في غاية الأهمية خاصة أن هؤلاء أصبحوا غير قادرين على العمل مثلما كانوا في شبابهم.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3324313 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات