https://m.elwatannews.com/news/details/3323683
https://m.elwatannews.com/news/details/3323683

قال محمد مختار، مسؤول إدارة خدمة المواطن بالمجلس القومي لشؤون الإعاقة، إن سيارات المعاقيين جرى فك حظر بيعها بالأماكن البعيدة عن أعين رجال المرور بالقرى والنجوع، ما أعطى فرصة للسوق السوداء في استغلال سيارات المعاقين والتجارة فيها.

وأضاف "مختار"، خلال لقائه مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "صباح دريم"، أن المجلس نظم ورشة عمل في نهاية 2017 مع منظمات المجتمع المدني للاستماع للمشكلات، وورشة أخرى في بداية 2018 مع قيادات الدولة الداخلية والمرور والجمارك والمالية، حيث جرى وضع حل استبعاد سيارات المعاقيين من داخل التوكيلات العامة، وتم تطبيق القرار.

وتابع "مختار"، "سعر الخطاب الموجه من الجمارك للمرور لترخيص سيارات ذوي الإعاقة الخاص بالقاهرة الكبرى أعلى من الأقاليم، ويبدأ من 15 ألفًا إلى 30 ألفًا، كما تختلف ما بين الحاصل علي المؤهل وغير الحاصل"، مشيرا إلى أن المجلس بدأ البحث في شق تنفيذ الإجراءات بعد شكوى بعض المعاقين من معوقات في التراخيص والتمييز، حتى خرج القانون بالإعفاء من القيمة المضافة والرسوم الجمركية.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3323683 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات