https://m.elwatannews.com/news/details/3323749
https://m.elwatannews.com/news/details/3323749

أشادت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال إطلاقه مبادرة "العودة للجذور" بمحافظة الإسكندرية بمشاركة الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس جمهورية قبرص نيكوس أنستاسيادس.

وقالت رئيس لجنة السياحة، في بيان، إن تأكيد الرئيس السيسي في كلمته أنه لا يحب قول كلمة "الجاليات" و:"إننا في مصر حريصين أن نكون مواطنين، وكل شخص له حق المواطن"، دليل قاطع على أن مصر دولة ذات حضارة راسخة وتمثل التعايش السلمي بين جميع الجنسيات والأديان على وجه الأرض.

وأوضحت رئيس اللجنة، إن هذه المبادرة غير المسبوقة سيكون لها دورها الكبير فى احياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التي عاشت في مصر وتنظيم زيارات لليونانيين والقبارصة إلى المناطق التي عاشوا فيها على الأراضي المصرية، مشيدة كذلك بكلمتى رئيسي اليونان وقبرص وما جاء بهما من إشادة كبيرة بمصر وقائدها وشعبها.

وأشادت سحر مصطفى بجهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وجهود الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية في الترتيب الرائع لهذه المبادرة من خلال تزيين شوارع مدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، لاستقبال هذا الحدث المهم الذي يعكس انفتاح الحضارة والثقافة المصرية على العالم، وتزين الكورنيش باللافتات الخاصة بأسبوع الجاليات، وأعلام مصر واليونان وقبرص التي زينت كورنيش الإسكندرية.

وأعربت رئيس اللجنة، عن فخرها وسعادتها خلال مشاركتها في هذه المبادرة مشيرة إلى أن لجنة السياحة والطيران المدني سوف تتابع مع الحكومة خاصة وزارتي السياحة والهجرة والمصريين بالخارج نتائج هذه المبادرة على قطاع السياحة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3323749 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات