ضبط 11 مسئولاً بتموين القليوبية استولوا على أموال الدعم من خلال 4 آلاف بطاقة
ضبط 11 مسئولاً بتموين القليوبية استولوا على أموال الدعم من خلال 4 آلاف بطاقة

فى ضربة أمنية جديدة للفساد، نجحت الأجهزة الرقابية، فى ضبط 11 مسئولاً بمديرية تموين القليوبية، استولوا على أموال الدعم من خلال 4 آلاف بطاقة تموينية.

وردت معلومات للواء أنور سعيد، مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية، مفادها تواطؤ عدد من رؤساء مكاتب التموين بمحافظة القليوبية مع اللجان المكلفة من مديرية تموين القليوبية، بفحص البطاقات التموينية الحديثة التى لم تسلم لأصحابها عقب مرور ستة أشهر على إصدارها، وقبل تسليمها لمخازن وزارة التموين، متعمدين عدم إثبات المخالفات المالية وفقاً للوائح العمل المنظمة فى ذلك الشأن.

وكشفت التحقيقات، أن 5 رؤساء مكاتب تموين بالقليوبية، و6 مسئولين بمديرية التموين بالقليوبية، زاولوا نشاطهم المؤثم قانوناً، بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم للاستيلاء على أموال الدعم التى كفلته الدولة للمواطنين، باستخدام البطاقات التموينية الذكية المنشأة حديثا وغير المسلمة لأصحابها، وصرف مقررات الخبز لدى مخابز تابعة للمديرية قبل تسليمها لمخازن وزارة التموين، ما يعد استيلاء على أموال الدعم، متربحين من جراء ذلك، ما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومى للبلاد، ومهدرين أموالاً طائلة من أموال الدعم الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل.

وتبين من الفحص تسليمهم 4394 بطاقة تموينية لمخازن وزارة التموين لم يثبت بهم أى مخالفات مالية، وبالكشف عن عينة عشوائية “113″ بطاقة تموينية من البطاقات المسلمة بمعرفة شركة سمارت المنفذة والمسئولة عن منظومة الخبز، أفادت بتقريرها بأن العينة العشوائية من البطاقات استخدمت فى صرف 67891 رغيفا تقدر بمبلغ 41894 جنيها.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة، قامت مجموعات عمل من ضباط الإدارة تحت إشراف اللواء عصام عبد العزيز مساعد المدير للمنطقة المركزية، وبرئاسة العميد محمود حجاب مدير إدارة مكافحة جرائم الدعم، بالاشتراك مع مديرية أمن القليوبية (إدارة مباحث التموين)، حيث تم ضبط المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة.

شكرا لمتابعتكم " ضبط 11 مسئولاً بتموين القليوبية استولوا على أموال الدعم من خلال 4 آلاف بطاقة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات