https://m.elwatannews.com/news/details/3280984
https://m.elwatannews.com/news/details/3280984

أثار طلب إحاطة تقدم به النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، حول تخصيص وزارة التخطيط مبلغ 2 مليون جنيه لعدد كبير من نواب كتلة "دعم مصر" للخدمات بدوائرهم دون غيرهم من النواب جدلا داخل البرلمان.

وأكد مجدي مرشد الأمين العام للائتلاف، أن المبلغ مخصص لخدمات النواب، مبينا أن دور الائتلاف مساعدة النواب لتوفير الخدمات لدوائرهم.

فيما قال النائب محمود بدر، أنه تقدم في البداية بسؤال لوزيرة التخطيط لمعرفة صحة الأمر، لكنه تأكد بعدها من النائب مجدي مرشد صحة الرقم، مشيرا إلى أن طلب الإحاطة لوزيرة التخطيط كان لمعرفة أساس توزيع المبلغ، متسائلا "لماذا يتم محاباة مجموعة من النواب على حساب الآخرين".

وأوضح "بدر"، لـ"الوطن"، أن هذا التصرف كان تصرفا سيئا من الحكومة لأنها محاباة لنواب الائتلاف على حساب النواب الآخرين، مبينا أنه كان عضوا في ائتلاف دعم مصر لكنه غادره.

وأكد النائب، "لا توجد معركة مع ائتلاف دعم مصر"، داعيا ألا  ألا يتحول إلى حزب وطني جديد خاصة أن هذا يأتي في توقيت يسعى فيه الائتلاف إلى التحول إلى حزب سياسي.

وتابع البرلماني: "هل نحن بصدد حزب وطني جديد يحتكر الأغلبية والخدمات، ويعطي لمن يريد بغير حساب ويمنع عن من يريد"، مطالبًا بحضور الحكومة للرد على طلب الإحاطة الذي تقدم به لشرح معايير تخصيص هه المبالغ.

فيما قال اللواء سعد الجمال الرئيس الشرفي لائتلاف دعم مصر، "الأمر ليس كما يصوره البعض، فتخصيص المبلغ كان وفقا لكل نائب تقدم بطلب خدمات"، مشددًا على أنه لا يحصل أي نائب على أموال في يده بل تخصص للخدمات وتضاف إلى خطة الخدمات بالدوائر.

وأضاف "الجمال"، لـ"الوطن"، "الأمر لم يقتصر على نواب دعم مصر بل كل من تقدم من النواب وفق أولويات الخدمات، فالمبالغ تخصص لرصف طرق وبناء كباري وخدمات أساسية من اجل المواطنيين".

من ناحيته، قال النائب خالد مجاهد، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، إن حصول بعض النواب على مبلغ 2 مليون جنيه من الحكومة في صورة خدمات، ليس له علاقه بائتلاف دعم مصر فقط، بل تم تخصيص المبلغ لعدد كبير من نواب المجلس بكل الانتماءات.

وأضاف "مجاهد"، "كل نائب تقدم بطلبات دعم موازنة المركز التابع له بخطة من أجل تطوير القرية أو المركز من أجل خدمات تقدم للمواطنين تمت الموافقة عليها، وأن كل نائب تقدم بهذا الطلب منذ فترة ولكن جاء الرد مؤخرا من قبل وزارة التخطيط".

كما أوضح النائب إيهاب غطاطي، عضو ائتلاف دعم مصر، أن "نواب الائتلاف لا يحصلون على مخصصات مالية من وزارة التخطيط دون غيرهم، بل جميع النواب يتقدمون بطلبات لوزارة التخطيط لمخصصات خدمية بمحافظاتهم، يتم دراسة الأمر والموافقة عليه من قبل وزارة التخطيط وتضاف إلى بند الخدمات بالمحافظة وهي ضمن الأموال المخصصة للخدمات بالموازنة".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3280984 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات