https://m.elwatannews.com/news/details/3228427
https://m.elwatannews.com/news/details/3228427

تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد اجتماعاً مطلع الأسبوع المقبل، لنقل رئاسة الحزب من الدكتور السيد البدوى، إلى المستشار بهاء أبوشقة، الذى فاز بالمنصب فى الانتخابات التى أُجريت أمس الأول.

ودعا الدكتور السيد البدوى، رئيس الوفد، أعضاء الهيئة العليا، إلى اجتماع السبت المقبل، لتسليم المستشار بهاء أبوشقة، الرئيس الجديد للحزب، مهام منصبه، قبل شهرين من موعد انتهاء ولاية الدكتور السيد البدوى، فى يونيو المقبل.

وقال «البدوى»، لـ«الوطن»، إنه سيوجه خلال اجتماع «الهيئة العليا»، الشكر والتحية لأعضائها الذين كانوا «سنداً كبيراً وظهيراً قوياً» له فى كل القرارات، مضيفاً: «سأستقيل من منصب رئيس الحزب السبت، أمام الهيئة العليا للحزب، حتى يتسلم المستشار بهاء أبوشقة مهام منصبه الذى فاز به فى مشهد انتخابى ديمقراطى، اعتاد الوفديون أن يقدموه للأحزاب المصرية والعربية منذ عام 2010».

مصادر: «عطا» أبلغ «البدوى» استقالته من «عليا الوفد» بعد فوز «بهاء».. و«منصور»: سأترشح على منصب «السكرتير العام».. و«سباق»: حق للجميع والمنصب تحسمه انتخابات «الهيئة العليا»

وتابع «البدوى»: «المستشار أبوشقة، كان رفيقاً لى منذ 8 سنوات، وأثق فى قدرته، وقيادته للوفد بمنتهى الحكمة والموضوعية، وأمامه فى الفترة المقبلة، استحقاق انتخابى مهم، هو انتخابات المجالس المحلية، التى ستتيح للوفد تواصلاً كبيراً مع المواطن الذى يسأل اليوم عن بيت الأمة».

وعلمت «الوطن» من مصادر بالحزب، أن الدكتور صابر عطا، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس لجنة الفيوم، أبلغ «البدوى» باستقالته من الهيئة العليا، عقب إعلان فوز «أبوشقة»، اعتراضاً على ما تعرض له من «تجاوز من حملة وأنصار المستشار بهاء»، حسب المصادر.

من جانبه، قال اللواء محمد الحسينى، أمين صندوق الوفد عضو الهيئة العليا، إنهم سيناقشون فى الفترة المقبلة، خطة الحزب لتطوير الجريدة، والنواحى المالية المتعلقة بها والحزب، مضيفاً: «الوفد يحتاج نحو 300 ألف جنيه شهرياً، والجريدة نحو 500 ألف، والمستشار بهاء، تعهد بضخ هذه الأموال، والنهوض بالجريدة وفتح مقار الحزب المغلقة».

وأضاف «الحسينى»: «من المتوقع اختيار المهندس حسين منصور، نائب رئيس الحزب، فى منصب السكرتير العام المقبل، خلفاً لأبوشقة، وللمستشار مقولة جيدة، هى أن العمل سيكون مؤسسياً، ومن ثم فالفرصة متاحة أمام الجميع، لإثبات حسن النوايا، والعمل لمصلحة المكان وليس الأشخاص».

وقال المهندس حسين منصور، نائب رئيس الحزب، إنه سيترشح على منصب السكرتير العام للحزب، فيما أكد طارق سباق، نائب رئيس الحزب ومدير الحملة الانتخابية لـ«أبوشقة»، أن من حق أى عضو فى الهيئة العليا، الترشح على منصب السكرتير العام، والقرار فى النهاية للهيئة العليا التى ستنتخب أحدهم. لافتاً إلى أنهم سيعملون فى الفترة المقبلة على ترتيب الحزب من الداخل، والتعاون مع الوفديين كلهم من أجل الوطن والوفد، دون إقصاء لأحد.

وقال فؤاد بدراوى، أحد أعضاء الهيئة العليا المفصولين فى عهد «البدوى»، إنه من المفترض عودته وأعضاء الهيئة المفصولين، خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب المستشار أبوشقة، ووعوده فى كل مؤتمراته واجتماعاته، مضيفاً: «من الوارد أن أترشح على منصب السكرتير العام، بعد عودتى، و«أبوشقة» أعلن أمام الجميع ترحيبه بترشحى للمنصب، خصوصاً أن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع العمل من أجل الوفد».

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3228427 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات