خالد عبد العزيز: السيسي قام بعمل غير مسبوق ولديه تصور لحل مشكلة السكان
خالد عبد العزيز: السيسي قام بعمل غير مسبوق ولديه تصور لحل مشكلة السكان

قال النائب خالد عبد العزيز، وكيل لجنة الإسكان إن القيادة السياسية الحالية لديها منهج وتصور، للتعامل مع أزمة الكثافة السكانية، من خلال التوجه للمدن الجديدة، ومواجهة النمو العشوائي غير المخطط في مصر، مؤكدا أن المدن الجديدة هي أساس بناء الدولة الحديثة.

وأكد عبد العزيز على أن ما قام به الرئيس السيسي، خلال الأربع سنوات الماضية عمل غير مسبوق، لافتا إلى أن مدينة العلمين الجديدة هي أحدث مدن الجيل الرابع جنوب البحر المتوسط وأرقاها، فهي مبنية على 48 ألف فدان، وهي ذات مقصد سياحي على البحر المتوسط بطول 14 كيلو على الشاطئ، بجانب أكبر بحيرات صناعية، كما أنها مقصد تعليمي تكنولوجي، وتشمل أكبر قطاع صناعي تحويلي، إلى جانب أكبر منطقة زراعية، وأحدث القطاعات قطاع مدينة الفنون على 190 فدان.

وأوضح عبد العزيز أن الدولة تهدف من إنشاء المدن الجديدة والمستدامة خلخلة المدن القديمة وتقليل كثافتها وإعادة توزيع الخريطة السكانية بشكل عام، مضيفا أن أحد أهم رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح مدينة العلمين الجديدة اليوم تأكيده على أهمية المدن الجديدة لمقابلة النمو العشوائي، وهو الأمر الذي يؤكد على حرص القيادة السياسية على حل مشكلة العشوائيات وإداركها الكامل لطرق حلها ووضع حلول جذرية لها عن طريق إنشاء مدن جديدة تمتص الزيادة السكانية.

وفي سياق متصل أكد عبد العزيز أن أحد المحاور الهامة التي تعمل عليها الدولة في ملف الإسكان والأراضي، هو إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضي الزراعية، لافتًا إلى أن هذا المحور سيكون له دور فعال في المساعدة، في استغلال هذه الأراضي، واستثمارها ضمن خطة المدن الجديدة، أو في غيرها من الاستثمارات.

وأكد وكيل لجنة الإسكان إلى أن الرئيس السيسي، لم يتهاون في القضاء على فساد التعدي على أراضي الدولة، ومواجهته منذ بداية حملة الإزالة وحتى الآن.

كما أكد أن الرئيس السيسي، يتابع بنفسه تطورات هذا الملف، وهذا يكفي لاستمرار نجاح حملات إزالة التعديات، أيا كان المسئول عنها.

شكرا لمتابعتكم " خالد عبد العزيز: السيسي قام بعمل غير مسبوق ولديه تصور لحل مشكلة السكان " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات