عبد المنعم: أؤيد وجود حزب للرئيس بشروط.. و"دعم مصر" يتجه لأن يكون حزبا
عبد المنعم: أؤيد وجود حزب للرئيس بشروط.. و"دعم مصر" يتجه لأن يكون حزبا

قال النائب البرلماني البارز علاء عبد المنعم، إنه يؤيد وجود حزب للرئيس، لكن بشروط أهمها منح الحرية لباقي الأحزاب، معرباً عن أمله في أن تتمكن الأحزاب من الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة عام 2022.

وأضاف عبد المنعم، في حوار لـ"الوطن"، انه ابتعد عن ائتلاف دعم مصر، عندما تغيرت قيادته، مشيرا إلى أنه يأمل في أن يتجه الائتلاف عقب انتهاء الفصل التشريعي الحالي لأن يكون حزباً سياسياً، وأعتقد أن هذا سيحدث، وسيكون هذا الحزب هو الظهير السياسي للرئيس السيسي.

وأوضح البرلماني البارز، أن فكرة عمل حزب للرئيس، يجب أن تقترن بتشجيع الدولة الحياة الحزبية، من خلال التشريع، موضحا أنه يؤيد أن تكون الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة النسبية، وهنا سيتبلور المشهد السياسي وتجتمع كل مجموعة من الأحزاب حول حزب سياسي معين، اقتناعا بأفكاره ومبادئه، وبالتالي لو أجريت الانتخابات بالقائمة النسبية، ستضمن حياة حزبية جيدة نسبيا وستقوى الأحزاب من تلقاء نفسها، هذا إذا أردنا فعلا أن نؤرخ لتاريخ سياسي جديد في مصر.

شكرا لمتابعتكم " عبد المنعم: أؤيد وجود حزب للرئيس بشروط.. و"دعم مصر" يتجه لأن يكون حزبا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات