عبد المنعم: تركت "المصريين الأحرار" لأنه كان يدار كشركة
عبد المنعم: تركت "المصريين الأحرار" لأنه كان يدار كشركة

قال النائب البرلماني البارز علاء عبد المنعم، إن تجربته مع حزب المصريين الأحرار عمرها 6 شهور فقط، ورأى أن الحزب كان لا يدار كحزب سياسي، وإنما كشركة، فتقدم باستقالته من الحزب، أما تجربته الأخيرة فكانت الاشتراك في تكوين ائتلاف دعم مصر.

وتابع عبد المنعم، في حوار لـ"الوطن"، أن الأحزاب السياسية في غياب تام عن السياسة، وأكبر حزب استطاع أن يحصل على مقاعد في مجلس النواب، كان حصول حزب المصريين الأحرار على 65 مقعداً، وبالتالي هذا يعنى أنه سيكون برلماناً بلا أغلبية، وهذا أمر في غاية الخطورة، لأن البرلمان لن يستطيع أن يحقق ما هو مطلوب منه من إخراج مشروعات القوانين، التي تحتاج إلى قوة حزبية.

وأشار البرلماني البارز، إلى أن نظام الأغلبية، موجود في كل برلمانات الدنيا، وإن لم تتوافر الأغلبية تتآلف الأحزاب مع بعضها لتكوين هذه الأغلبية، وإذا ما اختل هذا الائتلاف أجريت الانتخابات مرة أخرى، لذلك شاركت في تأسيس وتكوين ائتلاف دعم مصر، مع اللواء الراحل سامح سيف اليزل، وتشرفت بكتابة لائحة الائتلاف.

شكرا لمتابعتكم " عبد المنعم: تركت "المصريين الأحرار" لأنه كان يدار كشركة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات