وقفة عمال «الأسمنت» تطالب بتشغيل الأفران وإقالة «الإدارة»
وقفة عمال «الأسمنت» تطالب بتشغيل الأفران وإقالة «الإدارة»

نظّم عمال الشركة القومية للأسمنت، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وقفة احتجاجية صباح أمس. وقال عبدالحفيظ موسى، عامل بالشركة إن أهم مطالب العمال تشغيل الأفران بالمازوت لحين شراء طاحونة الفحم المزمع شراؤها العام الجارى، وعدم المساس بالأجور بعد ارتفاع تكاليف المعيشة. وأكد جمال السنوطى، عامل بالشركة، أن على رأس المطالب إقالة رئيس مجلس الإدارة الحالى والأعضاء المنتدبين، لأنهم السبب الرئيسى فيما وصلت إليه الأمور حالياً، على حد قوله.

فى المقابل، أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لـ«الوطن»، أن الشركة أعدت دراسة تفصيلية وتم عرضها على خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، لبيان جدوى نقل مصانع الشركة القومية للأسمنت خارج الكتلة السكنية، إلى أرض يتم تخصيصها من الدولة، مع النظر فى استغلال أرض الشركة على النحو الأمثل، بالتعاون مع الجهات الإدارية المسئولة، مع عدم المساس بأحوال العمالة ومكتسباتهم، والنظر فى إعادة الهيكلة العمالية، إضافة إلى تكليف إدارة الشركة القومية للأسمنت بإعداد الدراسة خلال شهر، والاستمرار فى إيقاف أنشطة الشركة، فيما عدا طحن الكلنكر لحين الانتهاء من المخزون والدراسة.

شكرا لمتابعتكم " وقفة عمال «الأسمنت» تطالب بتشغيل الأفران وإقالة «الإدارة» " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات