المصريين الأحرار يستنكر بيان الاتحاد الأوروبي الذي يطالب بوقف الإعدام
المصريين الأحرار يستنكر بيان الاتحاد الأوروبي الذي يطالب بوقف الإعدام

أعرب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن بالغ استيائه إزاء البيان الذي أصدره البرلمان الأوروبي بالأمس والذي طالب فيه بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام في مصر بحق عدد من أعضاء التنظيمات الإرهابية.

وقال عصام خليل، في بيان صحفي، "يبدو أن البرلمان الأوروبي لا يعلم بأن الأحكام ليست نهائية وأنها تخضع لإجراءات وضمانات عديدة أمام المحاكم المصرية قبل إقرارها فضلا عن اتفاقها مع نصوص الدستور والقانون المصري".

وأضاف، يبدو أن البرلمان الأوروبي لا يهتم بتطبيق عقوبة الإعدام في أكثر من ثلث دول العالم ولكنه يولي اهتمامًا لتطبيق العقوبة في مصر؛ رغم أن تطبيقها يتفق مع قواعد القانون الدولي ومصر حتى الآن لم توقع أو تصدق على الاتفاقية الدولية الخاصة بمنع تطبيق عقوبة الإعدام وتعترف الأمم المتحدة وهيئاتها بحق مصر في تطبيق تلك العقوبة.

وتساءل خليل هل يمكن للبرلمان الأوروبي أن يتدخل في أعمال القضاء لأية دولة عضو بالاتحاد الأوروبي؟ متابعا: "لا أعلم سببا لصدور مثل هذا البيان في ذات التوقيت التي يقوم فيها الجيش والشرطة في مصر بشّن حربا واسعة على الجماعات الإرهابية في سيناء والصحراء الغربية.

وطالب خليل البرلمان الأوروبي بالوقوف مع الشعب المصري في معركتة المشروعة في الدفاع عن حقه في الحياة ومحاربة الإرهاب وكذلك التدقيق ومراجعة المعلومات والبيانات التي يتلقاها البرلمان الأوروبي من بعض المنظمات غير المحايدة بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

شكرا لمتابعتكم " المصريين الأحرار يستنكر بيان الاتحاد الأوروبي الذي يطالب بوقف الإعدام " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات